السبت، 27 نوفمبر 2010

عيد الاستقلال لبلدنا الحبيب

نبارك بإسم مقاطعة باسكنو لمشاهدينا:عيد الاستقلال الخمسين

الخميس، 25 نوفمبر 2010

حرائق بين فصاله وباسكنو تخلف 3 ضحايا




تستمر الحرائق التي اندلعت منذ يوم أمس قادمة من داخل الأراضي المالية في التهام المراعي وتهديد السكان والحيوانات في أقصى الشرق الموريتاني. وحسب شاهد عيان من المنطقة، فإن الحرائق تجاوزت بلدة لكران في اتجاه باسكنو وأنه لا أحد –حتى مساء اليوم- تدخل لمحاولة إخمادها، رغم أن السكان اتصلوا منذ يوم أمس بالإدارة في باسكنو غير أنها كانت مشغولة باستقبال رئيس الجمهورية في انبيكت لحواش.
وحسب نفس المصدر فقد سقط حتى الآن ثلاث ضحايا داهمتهم النيران في المنطقة الموجودة بين فصاله ولكران ويوجدون الآن في وضعية حرجة، ويتعلق الأمر بكل من فيه الدين ولد ابيبو ومحمد محمود ولد مولاي امحمد والطفل إزيد بيه ولد محمد أيده. وقد أحرقت النيران عربتهم وحميرهم وقطيعا من الغنم كان بحوزتهم.

انفجار لغم أرضي شرق باسكنو يودي بحياة مواطن موريتاني

علمت "الحصاد" من مصادر خاصة أن مواطنا موريتانيا لقي مصرعه يوم أمس عند موضع يسمي "أزماد" لايبعد عن الحدود المالية سوي كلمتر واحد ، ويقع علي بعد 80 كلمتر شرق مدينة باسكنو وذلك بسبب تعرضه للغم أرضي أوقذيفة لم تنفجر.

المواطن ويدعي سيدي محمد ولد النينه السملالي، هو رب أسرة بدوية موريتانية كانت في حالة تنقل ، وأصيب وهو يقود جملا يحمل أمتعة الأسرة التي نجا باقي أفرادها من الانفجار بأعجوبة.
وتعرف المنطقة بأنها قريبة من معاقل تنظيم القاعدة في شمال مالي الذي شهد يومي 17 و 18 من شهر سبتمبر المنصرم معارك طاحنة بين مجموعات من تنظيم القاعدة وفرق من الجيش الموريتاني .