الخميس، 28 أكتوبر 2010

الحوار الوطني حول الإرهاب :النجاح و الاخفاق

انطلقت في قصر المؤتمرات يوم الاحد الماضي اشغال الحوار الوطني الاول حول الارهاب الذي اشرفت علي تنظيمه وزارة الدفاع الوطني و افتتح من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز و من المقرر ان يختتم اعماله الوزير الاول مولاي ولد محمد لغظف و ذلك مساء اليوم الخميس .

لقد استطاع هذا الحوار أن يجمع حول مائدته و لأول مرة الاغلبية الرئاسية و بعض احزاب المعارضة من خلال مشاركة احزاب عادل الوئام و تواصل و حضور زعيم المعارضة الديمقراطية احمد ولد داداه لحفل افتتاحه لكنه لم يستطع ان يزيد علي الجمع بين الطرفين تحت سقف واحد فلم نر حوارا بالمعني الصحيح بين الطرفين .
لقد استطاع الحوار و هذه نقطة تحسب لمنظميه ان يدعوا بعض الصحفيين من الحجم الكبير في المنطقة من امثال الصحفي سرج دانيل من اذاعة فرنسا الدولية و كذلك بعض الصجفيين من الجارة مالي من بينهم ممثلي بعض الصحف التابعة للمعارضة و صحفيين من الجزائر و النيجر و هي مبادرة تستحق التنويه لاهميتها في انارة الصحافة الاقليمية حول الوضع في البلد و كسب ودها لمواكبة جهود موريتانيا في مكافحة الارهاب .
الحوار لم يلق الاهتمام المطلوب وطنيا حيث انه لم يشهد حضورا كبيرا و كانت نقاشاته علي العموم دون المستوي المطلوب بسبب الفوضي في تنظيم الكلام و ابتعاد معظم المتدخلين عن مواضيع الحوار و تركيز اغلبهم علي النفاق السياسي بدل الحوار الهادف.

0 التعليقات: