الأربعاء، 6 يوليو 2011

مصادر الأخبار : الضابط ولد عمار أصيب في الرقبة

قالت مصادر عائلية من ولاية لعصابة إن الملازم أول بالجيش الموريتاني سيد محمد ولد محمد الأمين ولد عمار أصيب بجروح متوسطة رفقة ضابط آ خر من نفس الكتيبة في بداية المواجهات التي جرت يوم أمس بين وحدات من الجيش الموريتاني وعناصر من تنظيم القاعدة بمدينة باسكنو شرقي موريتانيا.

و حسب المصدر فقد أصيب ولد عمار بطلق ناري في الرقبة سحب على إثره من ساحة المعركة ونقل إلى المستشفى الميداني حيث تلقي العلاجات الأولية من إصابته.
وقال المصدر إن جروح ولد عمار ليست بالخطيرة وإن حالته الصحية لا تبعث علي القلق.
والتحق ولد عمار وهو من مواليد 1983 ب"لكران" بالجيش الموريتاني في 2007 وهو يعمل منذ تخرجه في 2009 بالقاعدة العسكرية بباسكنو على الحدود مع مالي .
من جهة ثانية نقلت مروحية عسكرية موريتانية خمسة جرحي من الجيش مع ضابط برتبة ملازم أنهار عصبيا إلي مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي صباح اليوم بعد مواجهات عنيفة بين القاعدة والجيش.
وتقول مصادر الأخبار بالمدينة إن الجرحى نقلوا إلي المستشفي بعد تلقيهم علاجا أوليا بالمركز الصحي بباسكنو . كما أقلت الطائرة جثمان عنصر من القاعدة كان من بين قتيلين سقطا بمواجهات الأمس ويدعي أنس أبو فاطمة.
وتقول القاعدة إنها خسرت اثنين من مقاتليها في المواجهات وإنها سحبت جثمان أحدهما من أصول أزوادية ويدعي عبد الحليم الأزوادي،بينما بقيت جثة الآخر بميدان المواجهة وهو جزائري الأصل.
وقالت مصادر "الأخبار" إن قتيل القاعدة تم دفنه بمنطقة مجهولة بمدينة النعمه بعد وصولها إليها في مروحية عسكرية اليوم الأربعاء .
وقال المصدر "كان الجيش ينوي نقله إلي نواكشوط لكن تحلل جثته دفع بالجيش إلي دفنه في مكان مجهول بمدينة النعمه . لقد رأيت السيارة التي أقلته بعد وصوله إلي المطار إلي مكان دفنه".

0 التعليقات: